صحة

التخسيس من غير أدوية كيفية إنقاص الوزن والتخلص من الكرش وتخسيس الأرداف

التخسيس من غير أدوية كيفية إنقاص الوزن والتخلص من الكرش وتخسيس الأرداف

سنصل معاً إلى النتائج المرجوة لفقدان الوزن. و سنقوم بتخسيس الأرداف و البطن والتخلص من الكرش , فقط إذا اتبعنا الإرشادات و النصائح التالية.

في البداية يجب عليك عزيزي القارئ و عزيزتي القارئة أن تقف مع نفسك وقفة التحدي و التصميم. إن شاء الله بعد هذا المقال ستكون حصلت على قسط كاف من المعلومات المفيدة لخسارة الوزن.

خسارة الوزن تحتاج إلى الرغبة مع الإرادة و الإصرار. سنقدم لكم في السطور القادمة طرق فعالة للتخسيس و خسارة الوزن , و الآن هيا بنا إلى رحلة التخسيس.

تخسيس البطن و الأرداف : مشروب الكمون و الشمر و الكزبرة

قم / قومي بتحضير ملعقة صغيرة من الكزبرة و ملعقة صغيرة من الشمر و ملعقة صغيرة من الكمون. بالإضافة إلى ثلاثة أكواب من الماء.

ضع الماء على النار و اتركه حتى يغلي. قم بإضافة المقادير سالفة الذكر , قم بالتقليب جيداً ثم اترك الخليط مع الغليان لمدة حوالي خمس دقائق.

الآن قم بتنزيل الخليط من على النار , و تناول منه كوباً ساخناً على الريق , وكذلك قبل تناول الجبات الأساسية.

تخسيس البطن و الأرداف : الشاي الأخضر مع الزنجبيل

قم / قومي بتحضير ملعقة كبيرة من الزنجبيل بودر , وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر , وعصير ليمون ( 2 ليمونة ). أيضاً سنحتاج إلى ملعقة من خل التفاح. أيضاً سنحتاج نصف كوب ماء مغلي و نصف كوب ماء بارد.

ضع الشاي الأخضر مع الزنجبيل بودر في إناء و قم يخلطهما جيداً. ثم أضف كوبا الماء المغلي و البارد , ثم أضف ملعقة خل التفاح ( ملعقة كبيرة ) و عصير الليمون و قم بالتقليب حتى تختلط جميع المكونات بشكل جيد.

تناول قبل اللإطار من هذا الخليط و بشكل يومي , و بإذن الله ستحصل على نتائج مرضية في فترة قصيرة , و ستشعر بحصول التخسيس في منطقة البطن و الأرداف.

كيفية إنقاص الوزن والتخلص من الكرش وتخسيس الأرداف

هناك بعض الأطعمة المفيدة لإنقاص الوزن. إذا قمت بتضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي فستحصل على نتائج طيبة ومرضية في إنقاص وزنك.

سنعرض عليك بعض الأطعمة التي تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تساهم في حرق الدهون.

كيفية إنقاص الوزن والتخلص من الكرش وتخسيس الأرداف : الأسماك الدهنية

السردين – السلامون – الرنجة . هذه الأسماك تحتوي على الدهون الغير مشبعة والتي تعمل على حرق الدهون و بالتالي إنقاص الوزن.

أيضاً هذه الأسماك تحتوي على الأوميجا 3 , و هو حمض مفيد لصحة القلب و الأوعية الدموية , و حيث تؤثر السمنة على صحة القلب و كذلك الأوعية الدموية , فنحن الآن نكون قد ضربنا عصفورين بحجر واحد.

فنكون قد استفدنا من الدهون غير المشبعة الموجودة في هذه الأسماك. و نكون أيضاً استفدنا من أحماض الأوميجا 3 الداعمة لصحة القلب.

الطماطم و إنقاص الوزن

تعتبر الطماطم من الخضراوات الحارقة للدهون. كما أن تناول الطماطم يعطي إحساس بالشبع , مما يقلل من الرغبة في الأكل. لذا ننصح بتناول الطماطم.

يفضل تناول حبتين من الطماطم على الريق وقبل تناول وجبة الإفطار, يمكنك أيضاً تناول الطماطم كعصير, وننوه أن الطماطم مفيدة لإنقاص الوزن إعتماداً على بعض الدراسات و لكنها ما زالت تحتاج إلى الكثير من الدراسة.

السبانخ و إنقاص الوزن

تحتوي السبانخ على مادة مساعدة في حرق الدهون بشكل فعال و هي مادة الكلوروفيل. و لهذا تعتبر السبانخ من الخضراوات المفيدة و المساعدة في عملية إنقاص الوزن.

تحتوي السبانخ أيضاً على معادن مفيدة للجسم بشكل عام مثل الحديد و الماغنسيوم , كما تحتوي السبانخ على الكالسيوم المفيد للعظام.

التفاح و إنقاص الوزن

يحتوي التفاح على عدد كبير من الألياف المساعدة على حرق الدهون. ويدعم التفاح عملية التمثيل الغذائي داخل جسم الإنسان.

يفضل تناول التفاح قبل الوجبة لأنه يعطي إحساس بالشبع, مما يقلل من رغبتك في الطعام و بالتالي يقلل من السعرات الحرارية. وننوه على أن تتناول التفاح وليس عصير التفاح.

الشوكولاتة الداكنة و إنقاص الوزن

نعم لا تتعجب فالشوكولاتة الداكنة تلعب دوراً فاعلاً في إنقاص الوزن، حيث أن الشوكولاتة الداكنة تساعد على خسارة الوزن الزائد من خلال كبح الشهية.

و ذلك لقدرة الشوكولاتة الداكنة على تحفيز الجسم لإنتاج هرمونات توحي للدماغ بأن الجسم قد حصل على كفايته من الطعام، يفضل تناولها قبل أو بعد وجبة خفيفة. ولكن احذر من تناول الشوكولاتة الداكنة بكميات كبيرة. فهي صحيح تساعد على إنقاص الوزن إلا أن تناول الكثير منها قد يؤدي إلى نتيجة عكسية.

البطيخ و إنقاص الوزن

يساعد البطيخ في عملية إنقاص الوزن, وذلك لأنه يعتبر وجبة غذائية صحية لأنه يخلو من الدهون. أيضاً فإن البطيخ يساهم في عملية التمثيل الغذائي مما يساهم في حرق الدهون بشكل فعال.

كما أن البطيخ يحتوي على سعرات حرارية منخفضة, فلك أن تتصور أن كوباً من البطيخ يعطي سعرات حرارية قدرها من 45 ألى 48 سعر حراري فقط. و لذلك البطيخ من الأطعمة المفيدة لإنقاص الوزن, ننوه أنه يجب على مرضى السكر أن يحذروا من تناول البطيخ لأنه يرفع نسبة السكر بالدم لمرضى السكري.

نظام عذائي لإنقاص الوزن

لن نفرض عليك نظاماً غذائياً بعينه لتنقص وزنك, و لكن فقط نقدم لك بعض النصائح:

احرص على كوب من الييمون المغلي قبل الإفطار, و إحرص على ممارسة الرياضة لمدة ساعة تقريباً كل يوم, تناول الأطعمة الغير مطهية قدر الإمكان, إشرب ثلاث لترات من الماء كل يوم, و أخيراً قم بمضغ الطعام جيداً قبل بلعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى