الصحة النفسية

فيديوهات مجانية لتنمية التخيل والحصول على الإلهام

كيف تُساعد مشاهدة الفيديوهات على تنمية الخيال؟

يُعدّ الخيال عنصرًا أساسيًا في حياة الإنسان، فهو يُساعدنا على الإبداع، وحلّ المشاكل، وفهم العالم من حولنا. وله فوائد جمة على جميع الأصعدة، من الشخصية إلى الاجتماعية والمهنية.

ومن بين الوسائل التي تُساهم في تنمية الخيال، نجد مشاهدة الفيديوهات.

كيف تُساعد مشاهدة الفيديوهات على تنمية الخيال؟

تُقدم عوالم جديدة: تُتيح الفيديوهات للمشاهدين فرصة استكشاف عوالم جديدة، من أماكن غريبة لم يروها من قبل، إلى شخصيات خيالية لم يتخيلوها.

تُنشّط المشاعر، حيث تُثير الفيديوهات مشاعر متنوعة لدى المشاهدين، من الفرح والحزن إلى الخوف والإثارة، مما يعطي فرصة للخيال أن ينطلق.

أيضاً تساعد مشاهدة الفيديوهات على تحفيز التفكير الإبداعي، حيث تُلهم الفيديوهات المشاهدين لابتكار أفكار جديدة، وحلول إبداعية للمشكلات.

كما تُساعد على فهم مختلف وجهات النظر، وذلك لأن الفيديوهات تعرض قصصًا من منظور مختلف، مما يُساعد المشاهدين على فهم وجهة نظر الآخرين.

نصائح لاختيار الفيديوهات التي تُنمي الخيال:

1 – اختيار الفيديوهات التي تُثير الفضول: ابحث عن الفيديوهات التي تُطرح أسئلة مفتوحة، وتترك مجالًا للتفكير والتأمل.

2 – اختيار الفيديوهات التي تُقدم أفكارًا جديدة: ابحث عن الفيديوهات التي تُقدم معلومات جديدة، أو تُقدم حلولًا إبداعية للمشكلات.

3 – اختيار الفيديوهات التي تُحفز المشاعر: ابحث عن الفيديوهات التي تُثير مشاعر الفرح والحزن، الخوف والإثارة، والحب وغيرها.

4 – اختيار الفيديوهات التي تُقدم قصصًا من منظور مختلف: ابحث عن الفيديوهات التي تُقدم قصصًا من ثقافات مختلفة، أو من منظور شخصيات مختلفة.

فيديوهات مجانية بدون حقوق

اخترنا لك فيديوهات مجانية بدون حقوق طبع ونشر، تستطيع من خلالها تنمية خيالك، وتوسيع أفاق تصورك، وتستطيع تحميلها بكل سهولة وذلك من خلال المواقع الآتي عرضها.

1 موقع vidsplay

يقول هذا الموقع على صفحته الرئيسية، قم بتنزيل مقاطع فيديو مخزنة بدون حقوق ملكية وبدقة عالية. يتم تحديث لقطات الفيديو الفريدة والمجانية أسبوعيًا.

وتتميز الفيديوهات على هذا الموقع بالدقة العالية، والإحترافية في التصوير، ويوجد به عديد من الأقسام التي تضم المئات من الفيديوهات، ونحن ننصح به بشدة. فهو موقع رائع بحق. ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

2 موقع mixkit

هل تحتاج إلى مقطع فيديو مذهل ولكن ليس لديك الوقت أو الموارد لتصويره بنفسك؟ اكتشف مقاطع الفيديو المجانية بدقة 4K أو التنسيق الرأسي لخلفيات مواقع الويب ومقاطع الفيديو الموسيقية ومقاطع الفيديو الترويجية والإعلانات الاجتماعية والمزيد. لا الإسناد المطلوبة.

اجمع المحتوى الخاص بك مع مقاطع فيديو مجانية عالية الجودة من المكتبة المتنامية. تنزيلات غير محدودة عبر فئات مثل مقاطع فيديو الحيوانات واللقطات الرومانسية والمقاطع المضحكة ومقاطع الطبيعة المذهلة وحتى مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تتوفر مقاطع الفيديو هذه مجانًا، بدون علامة مائية وجاهزة للاستخدام كلقطات مصاحبة لتعزيز مهارات إنتاج الفيديو لديك، أو لزيادة نجاح منشورك التالي على وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

3 موقع coverr

ترخيص الموقع. الاستخدام المجاني: استخدم مقاطع الفيديو والموسيقى الخاصة بهم للأغراض التجارية وغير التجارية دون أي رسوم، ولا يوجد إسناد إلزامي، فالإسناد إلى منشئ المحتوى أو موقع Coverr ليس مطلوبًا، ولكنهم يقدرون إذا تم ذلك.

يحتوي الموقع على فيدوهات غاية في الروعة والجمال، ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

4 موقع dareful

أنت حر في المشاركة – نسخ المواد وإعادة توزيعها بأي وسيلة أو تنسيق لأي غرض، حتى تجاريًا.
التكيف – إعادة مزج المواد وتحويلها والبناء عليها لأي غرض، حتى تجاريًا، ولا يمكن للمرخص إلغاء هذه الحريات طالما أنك تتبع شروط الترخيص.

شروط الترخيص

لا توجد قيود إضافية – لا يجوز لك تطبيق الشروط القانونية أو التدابير التكنولوجية التي تمنع الآخرين قانونًا من القيام بأي شيء يسمح به الترخيص.

الإسناد — يجب عليك منح الاعتماد المناسب وتوفير رابط للترخيص والإشارة إلى ما إذا تم إجراء تغييرات أم لا. يمكنك القيام بذلك بأي طريقة معقولة، ولكن ليس بأي طريقة تشير إلى أن المرخص يؤيدك أو يؤيد استخدامك. ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

5 موقع pexels

جميع الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على Pexels مجانية الاستخدام، وليس مطلوبا الإسناد. إن منح الفضل للمصور أو Pexels ليس ضروريًا ولكنه موضع تقدير دائمًا.

يمكنك تعديل الصور ومقاطع الفيديو من Pexels. كن مبدعا وقم بتحريرها كما تريد.

لا تجعل الأشخاص الذين يمكن التعرف عليهم في الصور يظهرون صورة سيئة أو بطريقة مسيئة.

لا تبيع نسخًا غير معدلة من صورة أو مقطع فيديو، على سبيل المثال. كملصق أو مطبوعة أو على منتج مادي دون تعديله أولاً.

لا تشير ضمنًا إلى تأييد الأشخاص أو العلامات التجارية لمنتجك في الصور، ولا تقم بإعادة توزيع أو بيع الصور ومقاطع الفيديو على منصات الصور أو ورق الحائط الأخرى.

لا تستخدم الصور أو مقاطع الفيديو كجزء من علامتك التجارية أو علامة التصميم أو الاسم التجاري أو اسم العمل أو علامة الخدمة.

الموقع يمتلك آلاف الفيديوهات والصور وهو موقع رائع ومتميز، ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

6 موقع pexels

موقع شامل للعديد من الفيديوهات والصور والرسومات، وبدقة عالية وأيضاً بمقاسات مختلفة، أنا شخصياً أستخدمه، ويعتبر ترخيص هذا الموقع هو نفسه ترخيص الموقع السابق، فكلاهما مملوك لشركة Canva ويمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى