الجمال

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع فقدان الوزن ليس مستحيل و هذه نصائح تفيدك لإنقاص وزنك

نصائح لإنقاص الوزن

من المؤكد أنك سمعت نصائح حمقاء لا تجدي لفقدان الوزن و للأسف في أغلب الأحيان فإن هؤلاء الذين يقدمون لك تلك النصائح يكونون عديمي الخبرة و ليسوا متخصصين. من المؤكد أنك سئمت من كثرة الكلام الذي لا يسمن و يغني من جوع حيال هذا الأمر , و لكننا بإذن الله تعالى سنقدم لك نصائح لو اتبعتها فسوف تخسر من وزنك ما لا بأس به من الكيلوات من الجرامات.

و في البداية نحب أن نحيط القارئ العزيز و القارئة المحترمة أنه لا يوجد دواء لتخسيس جزء معين من الجسم. فلا يوجد دواء مثلاً لتخسيس الأرداف فقط أو الذراعات فقط لكن أدوية التخسيس تساهم في حرق الدهون بصفة عامة أو سد الشهية عن الطعام. نحب أيضاً أن نحيطكم علماً بأن فقدان الوزن ليس بالأمر المستحيل و لكنه يحتاج فقط إلى القليل من العزيمة و الإرادة. و الآن هيا بنا نتعرف سوياً على خطوات إذا التزمنا بها ستساهم بشكل كبير جدا في فقدان الوزن.

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع

موقع كلنا واحد يقدم لقرائه الكرام نصائح لإنقاص الوزن. بإذن الله تعالى نصائحنا لحضراتكم ستساعدكم على فقدان الوزن حوالي 10 كيلو جرام في الأسبوع. نعم هذا حقيقي , ربما ليس في بداية الأمر و لكن إذا التزمت يا أخي الكريم و يا أختي الكريمة بالنصائح التالية سيتحقق لديكم إنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع و الله الموفق و المستعان. دعونا نبدأ على بركة الله.

النصيحة الأولى: كن راغباً في إنقاص وزنك

أولاً و قبل أي شئ قم بتحفيز نفسك و رفع مستوى عزيمتك و تصميمك الداخلي على أنك ترغب في إنقاص وزنك. و إنني أقول هذا الكلام لأن أغلب الناس يبدأن نظاماً لإنقاص الوزن و يستمرون فترة وجيزة , ثم تفتر عزيمتهم و يتوقفون عن المتابعة في نظام إنقاص الوزن. و كما نقول في لغتنا العامية المصرية ( ترجع ريمة لعادتها القديمة ). بل و ربما تكون العودة إلى ما هو أشد سوءاً من ذي قبل , و لذلك فالخطوة الأولى لإنقاص الوزن هي تقوية الإرادة و الإصرار و تحفيز النفس على إتباع نظام فقدان الوزن و عدم التراجع.

النصيحة الثانية: الخضروات و الفاكهة

ركز في طعامك على تناول الطعام الذي لا يشتمل على سعرات حرارية علية ( مهم جداً ). كلما كانت السعرات الحرارية منخفضة كلما زادت فرص فقدان الوزن. و من أجل هذا ننصح بالتركيز على الخضروات و الفاكهة و جعلهم وجباتك اليومية و طعامك الدائم.

النصيحة الثالثة: الدهون الصحية

عليكم بكمية قليلة من الدهون الصحية. على سبيل المثال: زيت الزيتون – المكسرات الأفوكادو – زبدة الجوز و أيضا زيوت الجوز – الزيوت النباتية. إذا انخفضت نسبة الدهون و الكوليسترول في الجسم فإن ذلك مؤشر جيد للنجاح في عملية إنقاص الوزن.

النصيحة الرابعة: تقليل السكر

قم تقليل السكر بقدر الإمكان. أنا شخصياً كاتب هذه المقالة كنت أضع ثلالث ملاعق من السكر لكوب الشاي الواحد و لكنني بدأت التقليل من السكر تدريجياً إلى أنني وصلت الآن لنصف ملعقة من السكر لكوب الشاي الواحد. و من فضل الله سبحانه و تعالى تحسنت صحتي و أصبحت أشعر بالنشاط أكثر من ذي قبل. لا تخشى من السكر الموجود في الفواكه فنحن هنا نتحدث عن السكر المصنع. التقليل من االسكر بقدر الإمكان يساهم بشكل فعال في إنقاص الوزن.

النصيحة الخامسة: افقد سعرات حرارية بقدر المستطاع

قم بعمل نشاط زائد عن نشاطك الطبيعي مع زيادة مدة النشاط. قم بالمشي مدة طويلة , و لسوف تسمع من المحيطين بك أن تمشي مدة نصف ساعة أو أقل أو أكثر سيفيد في إنقاص الوزن. لكننا نقول لك امشي لحد أن تجد نفسك غير قادر و تجد نفسك تنهج بشدة , و تشعر أنك لن تسطيع المشي لأكثر من المدة التي قضيتها. التزم بذلك يومياً و لا تمل. فإن الملل ستكون نتيجته التقاعس و الإسترخاء. احرص على المشي يوميا لمدة طويلة قدر المستطاع.

النصيحة السادسة: قم بممارسة بعض التمارين

سنعرض عليك الآن صور وضعيات معينة لتمارين تقوم بممارستها في المنزل. من شأن هذه التمارين مساعدتك على فقدان الوزن كما أنها تعمل أيضاً على تحسين ضربات القلب و تحسين التنفس و تساهم في جريان الدم بالعروق بشكل أفضل, و تشد جسمك و عضلاتك و تقوي أعصابك. إنها وضعيات تمارين رائعة تعمل على إنقاص الوزن تدريجياً و تحسن صحتك.

ملحوظة مهمة: لا تستمر على هذه التمارين لعدة أيام أو أسابيع ثم تنقطع عنها. بل اجعلها نمط حياه بالنسبة لك و لهذا نحن ركزنا في النصحية الأولى على العزيمة و الإرادة , فمن المهم جداً أن تكون لك رغبة قوية في إنقاص وزنك و إصرار على ذلك.

و الآن هيا لنبدأ أولاً مع هذه الوضعية من التمرين عليك الثبات على هذه الوضعية لمدة خمس دقائق ( اذا استطعت ) أو لأقصى مدة ممكنة.

تمرين لشد عضلات البطن و الساقين

ثانياً هذه الوضعية من التمرين قد تبدو أنها سهلة و لكنها ليست كذلك و هي مفيدة لشد البطن و الساقين و الأرداف. سنقوم أيضاً بالثبات لمدة خمس دقائق و سنبدل بين الساقين.

تمرين للبطن و الساقين و الأرداف

ثالثاً هذه الوضعية قد تكون هي الأصعب ( حاول ألا تبكي ) أود أن أطالبك بالثبات عليها لمدة خمس دقائق و لكنني أعرف أنه تمرين صعب فعلا. و لكنه يساهم في تخسيس الجسم بشكل كبير و يشد الجسم كله , و يقوي الذراعين حيث أنك تحمل نفسك على ذراعيك. كما أن هذا التمرين يساهم في تخسيس الأرداف و الأفخاذ.

تمرين لشد الجسم كله

رابعاً هذه الوضعية و التي تبدو هي أيضاً أنها سهلة و لكن لو نفذتها بالشكل الصحيح مع الثبات لخمس دقائق مع تبديل الساق فسوف تساهم في تخسيس البطن و الأفخاذ و الأرداف. اجعل ساقك مشدودة جداً و قم بالتحميل على أطراف أصابعك بالنسبة لساقك التي على الأرض , كن ضاغطاً على فخذك المرفوع مع شد ظهرك مع التنفس من الأنف و ليس من الفم.

تمرين لتخسيس البطن و الأفخاذ و الأرداف

لعلك تشعر من صور الوضعيات أن الأمر سهلاً و لكن على العكس فالأمر يتطلب منك عزيمة قوية. حينما تشعر بالتعب و الإرهاق تذكر التحدي الصعب و تذكر أنك بطل قادر على التحدي. انت بطل لديك العناد الكافي للإستمرار و المثابرة , و ستصل إلى نتائج طيبة بإذن الله. قم بوزن نفسك مرة واحدة آخر كل اسبوع و ربنا معاك.

الصور المرفقة تم تحميلها من موقع pixabay

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى