كيفية البدء في كمال الأجسام للمبتدئين

قبل البدء في رحلة بناء جسمك و عضلاتك عليك أن تعرف أن لكل شئ نقطة بداية. و كذلك الحال في مجال كمال الأجسام – فلا تبدأ من منتصف السلم , حيث أن هناك أناس بدأوا رحلتهم في مجال كمال الأجسام بأنهم رفعوا أثقالاً من البداية. لقد استطاعوا أن يحملوها و لكن حصل لهم تمزق في العضلات أرجعهم لعدة شهور إلى الوراء.

البدء في كمال الأجسام للمبتدئين

نقطة ثانية أحب أقولك نصيحة و اقبلها من أخوك لا تدخل المجال من أجل أن تلفت نظر البنات. بجد البنات هن سبب الإنتكاس و ليس النجاح , لكن ابدأ في مجال كمال الأجسام لنفسك و لشبابك و صحتك و حيويتك. في هذا المقال سأعطيك النصائح المفيدة جداً و سأحذرك من أمور يقع فيها الكثير من اللاعبين ربما تؤثر على رجولتك و فحولتك بالسلب. و لهذا أريد منك التركيز معي و الآن هيا لنبدأ بسم الله.

البدء في كمال الأجسام للمبتدئين الخطوات والنصائح

أولاً نم لوقت طويل أو كافي فالنوم يسمح للعضلات بالتمدد و الإسترخاء , و بعد الإستيقاظ قم بعمل تمارين استرتش في المنزل ( إطالات ) .

ثانياً حينما تذهب إلى صالة الجيم قم بالإحماء أولاً ثم قم بالتمرين لمدة خمسة و أربعين دقيقة أو ساعة على الأكثر لكن تتمرن لمدة أطول من هذه المدة .

ثالثاً لا تتعجل ظهور النتائج من أول شهر فالنتائج المرضية ستكون في غضون حواي ستة شهور . يعني قبل الستة أشهر ستكون هناك نتائج لكن أنا أقول النتائج المرضية. كما أنك يجب أن تتحلى بالعزيمة و الإرادة يعني لا تتمرن لمدة شهر أو عدة أسابيع ثم تشعر بالملل و تغادر بل يجب عليك الإستمرار فالنتائج بالفعل ستكون رائعة جدا , و أيضاً بعد الستة أشهر الأولى سيتكون النتائج سريعة التطور و سيصبح لديك جسم مثالي و رائع.

رابعاً لا تهمل الأرجل في التمرين فهناك الكثيرين يهتمون بالجزء العلوي من الجسم و يهملون الأرجل , و هذا خطأ حيث يجب الإهتمام بالأرجل و خصوصاً أن عضلات الفخذ و الساق هي عضلات ضخمة و تمرينها يحفز الجسم بشدة على إنتاج هرمون الذكورة و هذا أمر جيد. كما أن الشخص الذي يهتم بتمرين الجزء العلوي تجده منتفخا من الأعلى و من الأسفل غير ملائم لجسده العلوي فيكون في النهاية شكله العام ليس جميلاً.

خامساً من المؤكد أنك ستحتاج لتناول منتجات بروتينات من الصيدلية لكن لا تفعل هذا الأمر و أنت مبتدئ حتى تسأل و تفهم و تعرف ما هو المفيد بالنسبة لك و يفضل أن تستشير الطبيب أولاً , و لكن يمكنك في البداية أن تعتمد على البقوليات و البيض و اللبن و المكسرات .

نصائح للمبتدئين في كمال الأجسام

حسناً إذن أنت بدأت و أخذت خطواتك الأولى و لكنك تريد أن تضخم عضلاتك و في هذه النقطة بالذات ركز معي جداً جداً . سوف أحذرك من عمل خطير حتى لا تقع فيه.

هرمون الذكورة هو الهرمون المسئول عن العضلات و حجمها و نموها , و بالتالي سوف تتلقى نصائح بشراء أدوية هرمون ذكورة من الصيدلية . هذه الأدوية مرخصة من وزارة الصحة – هنا تكون المصيبة الكبرى . لأن هذه الأدوية مرخصة من وزارة الصحة لكن لمرضى معينين و ليس لك أنت و المريض يتناولها تحت إرشاد الطبيب و لمدة يحددها الطبب.

جسم الإنسان يفرز هرمون الذكورة بشكل طبيعي و لكن حينما يتناول الشخص هرمون ذكورة ففي هذه الحالة يستشعر الجسم بأن هناك هرمون ذكورة يدخل الجسم فيتوقف الجسم عن إنتاج الهرمون . ثم بعد فترة يتوقف الشخص عن تناول الهرمون و لكن الجسم أصبح لا يفرز الهرمون فتكون النتيجة أنه لا يحصل الجسم على هرمون ذكورة لا من الداخل و لا من الخارج.

و تكون النتيجة حصول إنخفاض في مستوى هرمون الذكرة لدى الشخص فيصاب بضعف جنسي و يصاب بضمور و صغر حجم الأعضاء التناسلية لدرجة أن الخصية تكون كأنها ذبلت . و يحصل أيضاً ضعف في العظام و تثدي و سقوط شعر و أعراض أخرى سيئة جداً . من أجل هذا أقول لك لا تتناول أدوية هرمون ذكورة أبدا بجميع أشكلها سواء أقراص أو كبسولات أو حقن أو لاصقة أو أي شكل من الأشكال.

إقرأ أيضا: كيف أعرف أن هرمون الذكرة منخفض أم لا – إضغط هنا

Exit mobile version