الجمال

كيف اعتني بشعري 10 خطوات تجعل شعرك طويل و كثيف ولامع

كيف اعتني بشعري 10 خطوات تجعل شعرك طويل و كثيف ولامع.

خطوات وطرق الحصول على خصلات شعر طويلة ولامعة مبسطة لك.

يحلم البعض منا بشعر طويل وفاتن ، على الرغم من أننا لا نستطيع أن نجعل شعرنا ينمو بشكل أسرع. الحقيقة القاسية هي أنه لا يوجد إكسير سرّي معجزة يمكن أن يمنحك طفرة سحرية لنمو الشعر. ولكن هناك بعض التقنيات التي يمكنك إضافتها إلى روتين العناية بشعرك والتي قد تحفز نمو الشعر بشكل أفضل وتزيد من كثافة الشعر وقوته.

كيف اعتني بشعري 10 خطوات تجعل شعرك طويل و كثيف ولامع.

مراحل نمو الشعر.


يتكون نمو الشعر من ثلاث مراحل – طور التنامي ، والتراجع عن النمو ، والتيلوجين. كل خصلة شعر لها مرحلة تطورها. مرحلة التنامي هي مرحلة النمو وتستمر عادة ما بين سنتين إلى ست سنوات. تأتي مرحلة التراجع عن النمو بعد مرحلة التنامي وتتضمن انتقال أو تجديد بصيلات الشعر ، وتستمر من أربعة إلى ستة أسابيع. مرحلة تيلوجين (المرحلة الأخيرة) هي مرحلة الراحة ، حيث يتوقف الشعر عن النمو. ينمو شعر الإنسان حوالي ست بوصات في السنة.

كيف اعتني بشعري 10 خطوات تجعل شعرك طويل و كثيف ولامع.

الآن بعد أن أصبحت على دراية بمراحل نمو الشعر المختلفة ، دعنا نلقي نظرة على ما يمكنك القيام به لتحفيز نمو الشعر بشكل أسرع.

كيف تسرع عملية نمو شعرك؟

1 – قومي بتدليك فروة الرأس.


تدليك فروة الرأس هو أبسط طريقة لتحفيز نمو الشعر. لا يمنح تدليك فروة الرأس شعورًا رائعًا فحسب ، بل إنه يعزز الدورة الدموية ويقوي الشعر. يعمل تدليك فروة الرأس أيضًا على تعبئة زيوت فروة الرأس التي تقوي الجذور وتحافظ على رطوبة شعرك.

يوفر تدليك فروة الرأس الاسترخاء ويساهم في نمو الشعر. التدليك بزيت جوز الهند يعزز نمو الشعر وقوته. الزيت مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية ويعمل كمكيف طبيعي للشعر.

2 – تقليم ( قص أطراف ) شعرك بانتظام.

الشعر التالف أو الشعر ذو الأطراف المتقصفة يمنع نمو الشعر الجديد. من الضروري قص الشعر بانتظام. إذا تُركت الأطراف المتقصفة دون علاج ، يمكن أن تجعل شعرك باهتًا وجافًا ومتشابكًا. يعالج التقليم ( قص أطراف الشعر ) أيضًا تكسر الشعر.

ومع ذلك ، تذكري عدم المبالغة في التقليم. يجب أن يكون متوسط ​​الوقت بين كل تقليم من 3 إلى 4 أشهر. قوي أيضًا بقص شعرك من نصف بوصة إلى بوصة أثناء قص شعرك.

3 – اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.


يضمن النظام الغذائي الصحي حصول شعرك على كل التغذية التي يحتاجها لينمو طويلاً وقويًا. يحتوي النظام الغذائي الصحي والمتوازن على جميع العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز نمو الشعر. كما تعزز الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن نمو الشعر (6). تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والأحماض الأمينية الضرورية لنمو الشعر.

4 – لا تغسلي الشعر كثيرا.


الحفاظ على نظافة شعرك أمر ضروري للنظافة ونمو الشعر. لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

يمكن أن يؤدي غسل شعرك بالشامبو يوميًا إلى تجفيف شعرك والتخلص من زيوت فروة الرأس الطبيعية. قد يكون البديل الجيد هو الشامبو الخالي من المواد الكيميائية المخصب بمكونات إطالة الشعر.

يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو يوميًا أيضًا إلى تجفيف شعرك. أيضا ، جذور الشعر هي الأضعف عندما تكون مبللة. لذلك يجب تمشيط الشعر بلطف بعد كل غسلة.

5 – تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة.


الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف مثل مجففات الشعر والتجعيد أو المكواة المسطحة يمكن أن يتلف شعرك ويجعله جافًا وهشًا. يمكنك استخدام هذه الأدوات باعتدال ، في إعدادات الحرارة المنخفضة.

6 – جربي ماسك الشعر الطبيعي.


يمكنك أن تدركي فوائد ماسك الشعر الطبيعية. توفر أقنعة ( ماسك ) الشعر العناصر الغذائية الحيوية التي تساعد على تغذية وتقوية شعرك ومساعدته على النمو بشكل أسرع. استخدم أقنعة الشعر التي ترطب جذع الشعر.


من العسل والليمون إلى الأفوكادو وزيت الزيتون ، هناك الكثير من الخيارات التي من شأنها ترطيب شعرك وجعله ناعمًا كالحرير وتمكينه من النمو إلى أقصى إمكاناته. تساعد العلاجات الطبيعية وحزم الشعر التي تحتوي على مكونات عشبية مثل عصير البصل وحليب جوز الهند على تغذية الشعر وتعزيز نموه.

7 – رطبي شعرك بانتظام.


يساعد البلسم على استبدال الدهون والبروتينات داخل جذع الشعرة ، كما يعمل على سد قشرة الشعر. تساعد علاجات الترطيب والترميم العميقة على ترطيب خيوط الشعر وإصلاح الشعر التالف والقضاء على التجعد.

8 – لا تمشطي شعرك كثيرًا.


بينما يعتبر تمشيط الشعر أمرًا ضروريًا ، إلا أن القيام بذلك كثيرًا قد يؤدي إلى إتلاف خيوط شعرك. يمكن للاحتكاك المستمر من تمشيط الشعر أن يكسر خصلات شعرك ويمنعها من النمو بشكل أسرع.

الصح هو تمشيط شعرك بلطف ، مما يحفز فروة الرأس ، ويطلق الزيوت الطبيعية ، ويساعد على نشر تلك الزيوت على طول خيوط الشعر. قد يؤدي استخدام الفرشاة القاسية إلى تساقط الشعر.

9 – استخدام المكملات.


يمكن أن يؤدي نقص التغذية إلى إعاقة نمو الشعر أيضًا. بالإضافة إلى الأطعمة المفيدة، يمكنك أيضًا تناول المكملات الغذائية التي ستساعد في تعزيز نمو الشعر. قد تساعد مكملات البيوتين والفيتامينات في تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع. يمكن أن يساعد أيضًا مكمل أوميغا3.

10 – اشطفي شعرك بالماء البارد.


شطف شعرك بالماء البارد يسمح للبشرة بالتنعيم والاستلقاء بشكل مسطح ، مما يجعل شعرك ناعمًا وسهل التصفيف. تجنبي شطف شعرك بالماء الساخن لأنها يمكن أن تلحق الضرر بشعرك. كما أن شطف الماء البارد يغلق الجلد ويقوي الشعر.

موقع كلنا واحد يتمنى لك شعر جميل و وقوي.

في رعاية الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى