الجمال

ماسك للشعر يجعله قوياً ولامعاً وبراقاً – ماسك سيجعلكي تتخلين عن البروتين و الكيراتين و لن يكلفك شيئاً

يوجد مكون لدينا جميعاً في منزلنا مفيد جداً للشعر و سيوفر عليكي مبالغ كثيرة جداً كنتي تدفعينها في الفرد و البروتين و المنتجات التي تشتريها و تدفعي أموالاً كثيرة لجعل شعرك صحي و جميل و لامع. هذا المكون هو يغنيكي عن استعمال تلك المنتجات و لن تحتاجين إلى البروتين أو الكيراتين , هذا المكون هو الخل و لا تتعجبي من ذلك فالخل هو حقاً مكون رائع و مفيد للشعر وطريقة عمل ماسك للشعر بالخل هي سهلة للغاية.

لماذا الخل مفيد للشعر؟

الخل يحتوي على عدد كبير من الأنزيمات الطبيعية و المعادن المفيدة للشعر و التي تجعل شعرك صحياً و لامعاً. هذه الأنزيمات و المعان منها على سبيل لمثال و ليس الحصر الكبريت – الكلور – الفلور – الفوسفور (مهم جداً) – الحديد – الماغنسيوم – الكالسيوم. كلها معادن غاية في الأهمية للشعر و تساهم في تقوية بصيلات الشعر و تساعد على جعله مفروداً و لامعاً.

ماسك للشعر يجعله قوياً ولامعاً وبراقاً – ماسك سيجعلكي تتخلين عن البروتين و الكيراتين و لن يكلفك شيئاً

ما هي فوائد الخل للشعر؟

للخل فوائد عديدة للشعر و لكن سنذكر بعض من أهم هذه الفوائد:

  • يعمل الخل على نعومة الشعر و يجعلكي تتخلصين من خشونة الشعر وخاصةً مع الإستمرار في استعماله بشكل منتظم وبالطريقة التي سنشرحها الآن و هي طريقة سهلة جداً.
  • الخل يعطي للشعر لمعان وبريق وربما لو سألتي من استخدموه ستعرفين بنفسك أن الخل يجعل الشعر لامعاً وبراقاً.
  • الخل يخلص شعرك من القشرة بل و يمنع إعادة تكوين القشرة مرة أخرى وجربي بنفسك.
  • الخل يقوي الشعر ويقوي بصيلات الشعر ويمنع التقصف.
  • الخل يمنع تساقط الشعر و هذه فائدة مهمة جداً فالعديد من النساء يشتكين من تساقط الشعر ولكن لأن الخل يعمل على تقوية بصيلات الشعر كما ذكرنا فهذا يمنع من تساقطه.
  • الخل يزيل جميع الخلايا الميتة و المترسبة على الشعر وعلى فروة الرأس ويمنع انغلاق المسام بل على العكس هو يعمل على تفتيح المسام.
  • االخل يتميز بأن له درجة حموضة تتراوح ما بين أربعة إلى خمسة درجات من الحموضة و هي الدرجة المثالية للحفاظ على الرقم الهيدروجيني للشعر.

و الآن ماهي طريقة عمل ماسك للشعر بالخل؟

قومي بتجهيز لتر ماء دافئ و كوب من الخل و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند – قومي بدمج هذه المكونات و تقليبها مع بعضها جيداً باستخدام ملعقة لمدة دقيقة تقريباً وسيساعد الماء الدافئ على مزج المكونات و اندماجها بشكل جيد.

قومي بغسل شعرك بالشامبو ( أي شامبو تستخدمينه ) واغسلي شعرك جيداً و ليكن الماء فاتر يعني ليس بارداً و ليس دافئاً. ثم قومي بغسل شعرك بالخليط الذي أعددتيه. ثم قومي بتمشية مشط أسنانه واسعة يفضل أن يكون خشبي على شعرك – لا تمشطي شعرك بخليط الخل و هو مبلول ولكن قومي بتمشية المشط بحيث تتأكدي بأن شعرك تشرب بالخليط بشكل كامل , ثم اتركي شعرك ليجف و هكذا تكوني قد انتهيتي من عمل ماسك الخل لشعرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى